قياس جهد البطاريات

ان قياس جهد البطاريات من العادات المهم اكتسابها لطياري الدرون وذلك لعدة اسباب نذكرها في هذا الموضوع.

لماذا نقيس جهد البطاريات؟

  • ان قياس جهد البطاريات يساعدك في منع تلف البطاريات فاحيانا تكون هناك خلية ذات جهد اقل بكثير من بقية الخلايا في البطارية. وعند تعرض البطارية للضغط اثناء الاستخدام ستكون تلك الخلية الحلقة الاضعف وبدل ان يتوزع الاستهلاك بشكل متساوٍ على الخلايا فانه تتلف تلك الخلية تماماً.
  • قياس جهد البطاريات ضروري لكي تعرف البطاريات التي يمكن شحنها معاً على التوازي. هنا موضوع نشرح فيه طريقة الشحن على التوازي.
  • قياس البطاريات يساعدك على التعرف على البطاريات الجاهزة للاستخدام بسرعة قبل ان تشغل الدرون. فاحيانا تكون بعض البطاريات فارغة او شبه فارغة.

كيف نقيس جهد البطاريات؟

لقياس جهد البطاريات (وخلاياها) هناك طريقتان:

  • استخدام شاحن البطاريات على وضع الاستعداد: ان اغلب الشواحن هي ايضا مقاييس للجهد عند توصيل البطارية وقبل ان تبدأ الشحن. لكن يعيب الشاحن انه يحتاج الى مصدر طاقة وكذلك وزنه ثقيل نسبياً للحمل في حقيبتك.
  • استخدام مقياس منفصل لقياس الجهد: هذه هي الطريقة المثلى لقياس الجهد وذلك لان المقياس لايحتاج مصدر طاقة وكذلك بسبب وزنه الخفيف وحجمه الصغير لحمله معك بشكل دائم

هنا امثلة على انواع مختلفة لمقياس الجهد. من المهم جدا ان تعرف ان المقاييس تختلف في الدقة لذلك كلما استثمرت في مقياس جيد فانت تؤمن بطارياتك التي هي اغلى بكثير.

استخدم شخصيا هذا المقياس من ISDT لانه دقيق وكذلك لانه يحول بطاريتك الى شاحن USB QC3.

تحياتي

أضف تعليق